وزير الزراعة استقبل السفير الياباني

وزير الزراعة استقبل السفير الياباني

استقبل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس السفير الياباني الجديد في لبنان تاكيشي أوكوبو في زيارة تعارف وتطرق البحث الى الوضع الحالي في لبنان وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت الوزير اللقيس الى ان تعيين السفير أوكوبو أتى في ظروف اقتصادية استثنائية يمر بها لبنان، مشيراً الى اننا سنتمكن من تخطي الازمة الحالية والعودة الى حالة الاستقرار والازدهار. وأكد على عمق العلاقات بين بيروت وطوكيو، لاسيما ان اليابان التي تملك صناعة تكنولوجية وغذائية متطورة جداً يمكن ان تساعد لبنان لتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية والانتاجية على مختلف المستويات.
وأكد الوزير اللقيس متابعة وزارة الزراعة واهتمامها بما حدث في فوكوشيما، ولفت الى ان لبنان بانتظار رسالة من الحكومة اليابانية تؤكد سلامة المنتجات الغذائية اليابانية وتتطابقها مع المواصفات اللبنانية.
واشار الوزير اللقيس الى ان وزارة الزراعة  تسعى الى ادخال التكنولوجيات الحديثة في أنظمة الري، بما يسمح بتثبيت المزارعين في ارضهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
ونقل السفير أوكوبو تمنيات الحكومة اليابانية بتسهيل اجراءات دخول المنتجات اليابانية بعد ان انتهت تداعيات حادثة فوكوشيما لاسيما ان معظم الدول قد رفعت الحظر عن المنتجات الغذائية اليابانية. ولفت الى ان التعاون بين البلدين يمكن ان يتم على مجموعة من المحاور تشمل: تبادل الخبرات في المجلات التقنية الزراعية والغذائية، تفعيل العلاقات بين القطاع الخاص اللبناني والياباني، واخيراً القطاع السياحي.
إتصل بنا

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb