مرتضى يطمأن المزارعين: الدعم باق ولن نسمح للتجار باستهداف القطاع الزراعي  .

مرتضى يطمأن المزارعين: الدعم باق ولن نسمح للتجار باستهداف القطاع الزراعي .

علّق وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال  عباس مرتضى على قرار رفع الدعم المتخذ من وزير الاقتصاد راؤول نعمة، معتبراً ان هذا القرار يتطلب قرار حكومي، ولا يستطيع أي وزير ان يأخذ قرارا منفردا بهذا الخصوص، وهكذا قرار يتطلب عقد جلسة حكومية لرفع الدعم والموضوع قيد المعالجة.
وطمأن مرتضى المزارعين بأن الدعم سيبقى لكن  ضمن رقابة مشددة، بعدما أصبح المزارع مكسر عصا ومستهدف، واكد ان الدعم باق ولن نسمح للتجار باستهداف المزارعين تحت أي ذريعة .

WhatsApp-Image-2020-09-08-at-2-41-28-PM.jpegWhatsApp-Image-2020-09-08-at-2-46-12-PM.jpeg

كلام مرتضى جاء خلال جولة تفقدية ترافقه سفيرة هولندا في لبنان فريدريك دويان وسفيرة اليونيسيف بوكي موكويو على اعمال ترميم وتأهيل مدرسة الناصرية الفنية الزراعية في البقاع الاوسط الممول من الحكومة الهولندية، وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية الناصرية فواز الترشيشي .
وبعد جولة على اعمال الترميم والتأهيل والصيانة على اقسام المدرسة عزى الوزير مرتضى السفيرة الهولندية الجديدة التي تسلمت مهام عملها منذ عشرة أيام بوفاة زوجة السفير السابق في انفجار المرفأ، وشكرها على تقديمات بلادها في تأهيل المدارس الزراعية الفنية في لبنان.
وقال مرتضى "لدينا الكثير من الخلل بالقطاع الزراعي، ونعمل بالتعاون مع منظمة الفاو من أجل تطوير هذا القطاع من خلال التكنولوجيا والايدي الفنية المتخصصة من خلال اتفاقيات تكامل  بين القطاعين العام والخاص.
وطالب مرتضى الحكومة الهولندية بدعم القطاع الزراعي الذي يشكل عصب الأمن الغذائي من أجل تمرير هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي تمر بها البلاد .
 
إتصل بنا

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb