مرتضى يوقع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع الجامعة الاسلامية

مرتضى يوقع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع الجامعة الاسلامية

إيماناً منه بكفاءات طلاب الجامعات اللبنانية وأساتذتها، وقّع وزير الزراعة عباس مرتضى مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع الجامعة الاسلامية ممثلة برئيستها الدكتورة دينا المولى خلال زيارته حرم الجامعة في خلدة.
واكد الوزير مرتضى في كلمته على تصميم وزارة الزراعة في استراتجيتها تفعيل وتوسيع دائرة التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات البحثية لتطوير الكادر البشري في الوزارة واستثمار الطاقات العلمية للنهوض بالقطاع الزراعي ومواجهة التحديات المرتبطة بالأمن الغذائي والاقتصادي في هذه الظروف الاستثنائية. كما أكد ان وزارة الزراعة سيكون لها اكثر من تعاون مع الجامعات منها الجامعة اللبنانية لخدمة القطاع برمته.
وأمام وفد من وزارة الزراعة وعمداء واساتذة الكليات في الجامعة الاسلامية، أكدت الدكتورة مولى ان مشاريع الجامعة الاسلامية المفيدة للمزارعين سيتم وضعها بتصرف وزارة الزراعة بموجب مذكرة التفاهم والتعاون المشترك، وان كل امكانيات الجامعة العلمية (٩ كليات و ٥٧ قسماً اكاديمياً) ستمون بخدمة كوادر الوزارة.
وجرى خلال حفل التوقيع عرض ثلاثة مشاريع علمية امام الوزير، احدهم حائز جائزة دولية كأفضل بحث علمي سنة 2018 في مؤتمر برشلونة.
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb