وزير الزراعة أعطى توجيهاته للمسؤولين بإجراء المقتضى

وزير الزراعة أعطى توجيهاته للمسؤولين بإجراء المقتضى

بعد أن عثر على حوت من نوع أوركا نافقا عند شاطئ الصرفند، دون إمكانية التحديد إن كان هو "الأوركا" عينه الذي شوهد قبل نحو أسبوع، وبدا من خلال بدء تحلله وانبعاث رائحة كريهة منه أنه نفق منذ أيام عدة، وقد تم سحبه اليوم إلى الشاطئ وسيحضر فريق من مركز العلوم البحرية في البترون لأخذ عينات منه ودراستها.
الوزير مرتضى
وهذا الأمر كان موضع متابعة واهتمام من قبل وزير الزراعة عباس مرتضى، الذي بادر إلى تكليف رئيس دائرة الصيد البحري في الوزارة المهندس عماد لحود بمتابعة موضوع نفوق الحوت واجراء اللازم بهذا الخصوص، وهذا التكليف يعكس توجها صريحا بالوقوف على أدق التفاصيل في كل ما له شأن بالقطاع الزراعي ومن ضمنه الثروة السمكية.
والجدير ذكره انه في الثالث من شباط الحالي، شاهد صيادون وهواة البحر حوتا من نوع أوركا، وتحديدا بالقرب من منطقة خلدة على بعد حوالي سبعة كيلومترات من الشاطئ، وقد تحول عبر الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى "نجم بحري" لاقى ظهوره صدى واهتماما من قبل اللبنانيين عموماً ومرتادي البحر بشكل خاص.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الكائن المائي الضخم الذي يتسم بجمال شكله وسط بقع بيضاء موزعة في أنحاء من جسمه لا ينتمي إلى بيئة البحر المتوسط، كونه يعيش في المحيطات.
 
إتصل بنا

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb