استقبل وفداً من نقابة مزارعي القمح والشمندر السكري ومربي الدواجن وحشوداً شعبية

استقبل وفداً من نقابة مزارعي القمح والشمندر السكري ومربي الدواجن وحشوداً شعبية

اكد وزير الزراعة عباس مرتضى التزام الوزارة بالوقوف إلى جانب المزارعين ومربي المواشي والدواجن والاسماك، ودعمهم للاستمرار في تلبية جزء من حاجة السوق المحلي. وأكد مرتضى مسعى الوزارة للوصول الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الانتاج المحلي، والالتزام بمقتضيات الامن الغذائي من خلال تأمين السلع الزراعية في السوق بأسعار معتدلة وبنوعية وبمواصفات جيدة، بما يراعي رزنامة زراعية توازن بين الانتاج وحاجة السوق والتزامات لبنان المتعلقة بتبادل السلع الزراعية.
مرتضى، خلال استقباله وفداً من نقابة مزارعي القمح والشمندر السكري ومربي الدواجن وحشوداً شعبية، أكد التزام وزارة الزراعة بمراقبة جودة الانتاج والمعايير الصحية في الانتاج الزراعي والحيواني.
وتناول مرتضى ما أثير في  بعض الصحف حول استخدام مزارع الدواجن للمضادات الحيوية وتحديد عقار «كوليستين» لتسريع نمو الدجاج، فأشار الى انه قد دعا لاجتماع طارىء يعقد في وزارة الزراعة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم غد الاثنين، بحضور اللجان المعنية والمتخصصة للوقوف على حقيقة ما يجري في مزارع الدواجن، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات الرامية الى حظر الحصول على هذا العقار من مخازن الأدوية البيطرية، الا عبر وصفة من الطبيب البيطري.
وتخلل نشاط مرتضى لقاء مع راعي ابرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، على رأس وفد من الابرشية، كما استقبل السفير غطاس حكيم.
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb