الوزير مرتضى استقبل السفير الياباني في لبنان

الوزير مرتضى استقبل السفير الياباني في لبنان

سلسلة لقاءات لوزير الزراعة عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم وفي هذا الإطار زيارة بروتوكولية للسفير الياباني في لبنان تاكيشي اوكوبو تطرق البحث فيها الى التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما توفير الدعم الاقتصادي والمالي لتخطي ازمة السيولة الحالية وانعكاساتها على اللبنانيين في مختلف المجالات ولاسيما على المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي .
الوزير مرتضى أكد على ضرورة التعاون بين البلدين لا سيما لناحية تقديم الدعم للمزارعين اللبنانيين مشيداً بالايادي البيضاء لليابان وخصوصاً لناحية الدعم الانساني والاجتماعي والإقتصادي، 
لافتا الى اهمية التعاون في مختلف المجالات، ولا سيما الثقافية منها ، خصوصاً وأن لبنان بلد غني بتراثه الثقافي والحضاري والآثاري، ما ينعكس ايجابا على عودة الاقتصاد الوطني الى النمو و تطوير القطاع الزراعي والامن الغذائي.
ونفى الوزير مرتضى وجود اي حظر على دخول المنتجات اليابانية الى الاسواق اللبنانية، مؤكدا على استمرار الاجراءات الوقائية الحجرية المعتادة عند النقاط الحدودية.
بدوره أكد السفير الياباني اوكوبو على ضرورة استمرار التواصل مع الحكومة اللبنانية مشيراً الى تقديم اليابان مساعدات مالية عبر المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb