الوزير مرتضى استقبل وفدا من

الوزير مرتضى استقبل وفدا من "لجنة الاقتصاد والتجارة والتخطيط النيابية"

بحث وزير الزراعة عباس مرتضى مع وفد من «لجنة الاقتصاد والتجارة والتخطيط النيابية» برئاسة النائب نعمة افرام والذي ضم النواب علي بزي، ابراهيم الموسوي، امين شري، شوقي الدكاش وعلي درويش في واقع القطاع الزراعي وما تقوم به الوزارة في مختلف قطاعات الانتاج النباتي والانتاج الحيواني والأمن الغذائي. وأعلن النواب خلال اللقاء عن وضع انفسهم بتصرف وزارة الزراعة لمساعدة ودعم الزراعة والمزارعين.
ولفت الوزير مرتضى الى ان وزارة الزراعة حضرت ملفاً بالمدخلات الزراعية الاساسية اللازمة لاستمرارية العمل في الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني تم ارساله الى مجلس الوزراء إما لتوفير الاعتمادات اللازمة او لتغطية فرق سعر العملات الاجنبية اللازمة للاستيراد اسوة بالمحروقات والمستلزمات الطبية والقمح وغيرها.
كما قدّم الوزير مرتضى عرضاً للحملات الارشادية التي تعمل عليها الاجهزة الفنية في الوزارة، وتسهيل الاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية، وتشجيع بعض الزراعات التي تدخل في الامن الغذائي، بالاضافة الى التنسيق مع الاوقاف الدينية والبلديات لتحفيزها وتشجيعها على استثمار الاراضي الزراعية التابعة لها في هذا المجال.
وتناول اللقاء مناقشة واقع الامن الغذائي اللبناني خصوصاً في هذه المرحلة، وتوفير الاحتياجات للمواطنين، ومكافحة احتكار المواد الغذائية، ودعم ومساعدة صغار المزارعين. وتم الاتفاق على تزويد اللجنة بلائحة بأهم الزراعات في لبنان وخصائص التربة والارتفاعات المناسبة لها. بالاضافة الى عقد لقاء ثان بعد اسبوعين للاعلان عن خطة طوارىء زراعية للأمن الغذائي.
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb