مرتضى: ندعو المزارعين الى جولة ثانية من تقديم الطلبات الى المشروع الأخضر لاستصلاح الأراضي وتسويتها وبناء خزانات

مرتضى: ندعو المزارعين الى جولة ثانية من تقديم الطلبات الى المشروع الأخضر لاستصلاح الأراضي وتسويتها وبناء خزانات

دعا وزير الزراعة عباس مرتضى جميع المزارعين لتقديم طلباتهم الى المشروع الأخضر من أجل استصلاح الأراضي وتسويتها، وبناء خزانات، كخطوة ثانية بعد توزيع ٣ مليارات و ٨٠٠ مليون ليرة عن استصلاح الأراضي عن العالمين ٢٠١٨ و٢٠١٩، خلال الاسبوع الفائت.

سرعين-التحتا3.jpeg

واكد مرتضى على أولوية التطوير وتكنولوجيا الإنتاج من أجل النهوض بالقطاع الزراعي، بما فيها عملية تأصيل وانتاج وتهجين البذور، للتخلّص من خطة الاستيراد. وأردف شارحاً "من خلال التأصيل يمكننا أن نقطع نصف الطريق، جهزنا حقول التجارب والخطوة الأساس هي بالانتاج والتأصيل في لبنان بالتعاون مع منظمة البذور الزراعية ومنظمة اكس، بما يمكننا من عملية انتاج البذور المؤصلة والمهجنة بعد ثلاث سنوات، وهي من ضمن الخطوات المماثلة التي نفتحها اليوم، ضمن حقول موجودة وفريق عمل متعاون ومتخصص  مع وزارة الزراعة يؤسس للتعاون مع القطاع العام في مرحلة مستقبلية واعدة".

سرعين-التحتا2-(1).jpeg

ووجه مرتضى رسالة لأصحاب شركات الأدوية والاسمدة والبذور بالبيع على سعر صرف الدولار مقابل ٣٩٠٠ ليرة، كي لا يخسر لبنان الفصل الزراعي الثاني.

سرعين-التحتا4.jpeg

كلام مرتضى جاء خلال رعايته المعرض السنوي لشركة سيد باوند المتخصصة بتأهيل وتهجين وانتاج بذور الخضار في بلدة سرعين التحتا بالتعاون مع وزارة الزراعة.
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb