مرتضى أمل أن تكون الأيام المقبلة أيّامَ خيرٍ وحُلول ويبصر لبنان حكومة تُخرجه من أزماته

مرتضى أمل أن تكون الأيام المقبلة أيّامَ خيرٍ وحُلول ويبصر لبنان حكومة تُخرجه من أزماته

أمل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى أن تكون الأيام المقبلة أيّامَ خيرٍ وحُلول، ويبصر لبنان حكومة تُخرجه من أزماته.

افتتاح-مركز-مشغرة-الزراعي2.jpeg

وخلال افتتاح مركز مشغرة الزراعي، قال مرتضى أّنه «بتوجيهات من رئيس مجلس النواب نبيه بري نحن لم نوفر جهدًا لنكون بجانب أهلنا، واليوم نفتتح هذا المركز بالإضافة إلى 32 مركزًا في كل لبنان، كخطوة من ضمن خطة إستراتيجية وضعناها ليكون لبنان منتج، ولا يعتمد على إقتصاد ريعي»، مؤكداً أنَّ هذا المركز اليوم ليس فقط لمشغرة إنما لسائر القرى المجاورة، وسيكون هناك مركز للمشروع الأخضر وأيضا للتعاونيات.

افتتاح-مركز-مشغرة-الزراعي3.jpeg

من جانبه عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله، قال أن «هذه اللفتة من معالي الوزير سنذكرها دائما، لأنها لفتة جاءت في مصلحة البلدة والمنطقة. وتأتي هذه الخطوة المباركة اليوم وكأنها تسير عكس سَير المسيرة غير السوية التي يسير فيها الوطن، والذي يمضي بانحدار نحو المجهول، نتيجة الإعتبارات السياسات والمالية والنقدية الإقتصادية والإجتماعية العامة التي نسير فيها، ونحن نثمِّن هذه الخطوة ونتمنى أن يواكبها مزيد من الخطوات على مستوى الوطن لاسيما خطوات سياسية تنقذ لبنان مما هو فيه».

افتتاح-مركز-مشغرة-الزراعي4.jpeg

بدوره، لفت نائب رئيس بلدية مشغرة المهندس عبدالله هدلا إلى أن «البقاع الغربي ومشغرة منطقة زراعية، وقد تأثرت بسبب الحروب، لكن منذ سنوات بدأت تعود بقوة إلى المنطقة، وأهلها بحاجة إلى دعم وتوجيه ورعاية».
وأشار إمام بلدة مشغرة الشيخ عباس ذيبة إلى أنّه «نحن في زمن التحدي وفي زمن الإرادة والصمود والتكاتف وفي زمن العمل والتأسيس لدولة ووطن منتج، لذلك يجب أن يعمل بجد، وعلينا أن نزرع في بلدنا أن نزع أيضا ورد وأخوة ومحبة وتعاون وتكاتف لننهض بهذا الوطن».
وقد حيّا المطران درويش الوزير مرتضى وشكره لهذه البشرى الصالحة، وقال «الزراعة هي ثقافة العيش وبدونها لا يمكن أن نعيش».
 
إتصل بنا

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb