وزير الزراعة جال في الخيام والقليعة

وزير الزراعة جال في الخيام والقليعة

تابع وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن جولته في الجنوب حيث زار بلديتي الخيام والقليعة واطلع على مطالب المزارعين واعدا بتلبيتها.
الخيام

الخيام1.jpegالخيام4.jpeg

وفي محطته الثالثة بدأ الوزير الحاج حسن جولته من دارة الشيخ عبد الحسين العبدالله في الخيام ثم انتقل الى بلدية الخيام، وكان في استقباله في مبنى البلدية، رئيس البلدية المهندس عدنان عليان وأعضاء المجلس البلدي، بحضور النائبين علي فياض وقاسم هاشم، وممثل النائب علي حسن خليل، ورؤساء بلديات ومخاتير ومسؤولي جمعيات زراعية ومهندسين زراعيين وممثلي الأحزاب ومزارعين.. وتم التداول في شؤون القطاع الزراعي في المنطقة وسبل دعمه.
عليان
 وبعد كلمة ترحيبية، تقدم عليان من وزير الزراعة «بمطالب لتنشيط القطاع الزراعي في الخيام. وأولها تفعيل المدرسة الزراعية ودعمها وأعادة المنح المالية للطلاب التي توقفت منذ خمس سنوات. بالإضافة إلى دفع مستحقات الإدارة وأفراد الهيئة التعليمية والعاملين في المدرسة. وثانيا إصلاح ودعم معصرة الزيتون التابعة للجمعية التعاونية الزراعية في الخيام والبحث في إمكانية تأمين علف مدعوم وأدويه لدعم الثروة الحيوانية. ثالثا، تقديم حبوب وشتول شتوية ونصوب مدعومة. رابعا، تزويد منطقة الوطى بالمياه للاستثمار الزراعي. خامسا، دعم المزارعين بالمازوت المدعوم لفلاحة الأراضي وتخفيض كلفة الإنتاج. سادسا، الاسراع بتجديد عقد الإيجار لمركز تجميع الحليب».
 ووعد الحاج حسن بالعمل والتعاون يداً بيد لتلبية سلسلة المطالب الزراعية المحقة، ومنها دعم المدرسة الزراعية ودعم الجمعية التعاونية الزراعية وغيرها.
القليعة:

بلدية-القليعة-1.jpegبلدية-القليعة.jpeg

وكانت المحطة الأخيرة لوزير الزراعة في بلدية القليعة، حيث كان في استقباله والنائب الدكتور قاسم هاشم والوفد المرافق، رئيس البلدية بسام الحاصباني والمجلس البلدي وعدد من المزارعين. وبعد كلمة ترحيب من رئيس البلدية الذي شكر الحاج حسن على زيارته التي خص فيها القليعة ضمن جولته في الجنوب، استمع وزير الزراعة الى مطالب المزارعين و«وعدهم ببذل جهده لتلبية مطالبهم التي المحقة».
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb