الحاج حسن التقى محافظ الجنوب ورؤساء إتحادات بلدية جنوبية: لا يمكن بناء وطن دون استقلالية القضاء

الحاج حسن التقى محافظ الجنوب ورؤساء إتحادات بلدية جنوبية: لا يمكن بناء وطن دون استقلالية القضاء

أكد وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن اننا في لحظة مصيرية حساسة وان هناك تعقيدات تواجه الحكومة سيتم تذليلها وان القانون هو سقف الجميع والسلطة القضائية يجب أن تكون فوق الجميع وانه لا يمكن بناء وطن دون استقلالية للقضاء التي من شأنها ان تعزز دور كل المرجعيات والقطاعات الانتاجية وغيرها في هذا الوطن، وعلينا جميعا ان ننظر باتجاه واحد وان تكون البوصلة واحدة ونترك كل المناكفات والحسابات التي ربما بمكان ما ستسيء الى المسار الكامل المتكامل للوطن. وقال  ان البلاد تمر بلحظة سياسية حساسة مشيرا الى ان هناك بعض التعقيدات على الصعيد الحكومي، وان  الامور لا تزال في طور النقاشات لايجاد مخارج وحلول.
كلام الوزير حسن جاء بعد لقائه في سراي صيدا الحكومي محافظ الجنوب منصور ضو ورؤساء إتحادات صيدا الجنوب: المهندس محمد السعودي (صيدا الزهراني) - السيد علي مطر(ساحل الزهراني) - المحامي خليل حرفوش (بلديات جزين)  الريحان باسم شرف الدين، وفي حضور رئيسة مصلحة الزراعة في المحافظة المهندسة سوسن حمزة، رئيسة دائرة التنمية الريفية والثروات الطبيعية في المصلحة المهندسة سلام جبور، رئيس مركز الاحراج والصيد البحري علي نصار.
وقال الوزير الحاج حسن: علينا جميعا ان ننظر باتجاه واحد وان تكون البوصلة واحدة ونترك كل المناكفات والحسابات التي ربما بمكان ما ستسيء الى المسار الكامل المتكامل للوطن .
ودعا الحاج حسن الى مقاومة زراعية ومقاومة في المجالات كافة لنصل الى الانماء الحقيقي الذي يريده اهالي الجنوب وكل اللبنانيين، لافتا الى ان هناك خطة عمل سريعة في سبيل تدارك ما يمكن تداركه ان كان في ما خص الاعتداءات التي تطال الاشجار والغابات، او ما يتعلق بعملية تصديرالمنتحات الزراعية، سواء على صعيد الحمضيات او الموز اوغيرها. وكشف ان هناك خطة تعمل عليها وزارة الزراعة سيعلن عنها في الاسابيع المقبلة بما يخص قطاع الصيد البحري. وخلال ايام سيكون لدينا التقرير النهائي لعملية المسح التي قام بها مركب الصيد للموانئ والصياديبن والثروة السمكية.
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb