وزير الزراعة استقبل وفداً من الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان

وزير الزراعة استقبل وفداً من الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان

أكد وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن على تفعيل العمل التعاوني ودعمه لتكون مؤسساته أكثر فاعلية وانتاجية وتعمل على تحقيق أهدافها ولتقوم بتسويق إنتاجها داخليا وخارجيا، خصوصا ان هناك تعاونيات ناجحة جداً في لبنان. ولفت إلى استعداده للتعاون مع الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان وفق خطة أو رؤية واضحة ومحددة ذات أهداف قابلة للتحقق. وشدد على أهمية عمل الاتحاد لتوأمة التعاونيات اللبنانية مع تعاونيات في العالم ليصبح الاتحاد والتعاونيات اكثر فاعلية.

وزير-الزراعة-استقبل-وفدا-من-الاتحاد-الوطني-العام-للجمعيات-التعاونية-في-لبنان.jpeg
كلام الوزير الحاج حسن جاء خلال استقباله وفد الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان برئاسة الدكتور رضا الميس وبحضور المدير العام للتعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد. وتطرق البحث إلى ملف انتاج الزيتون وزيت الزيتون. وتم الاتفاق على وضع آلية للنهوض بقطاع الزيتون والعمل لمكافحة الغش في الزيت والتعاون مع ليبنور لتطوير مواصفات زيت الزيتون في لبنان. وشمل البحث ايضا مكافحة البكتيريا القاتلة للزيتون والعودة لتشجيع انتاج اغراس الزيتون المنتجة محليا ومنع استيراد اي اغراس مجذرة بواسطة الهرمونات.
كما تطرق البحث الى ملف تنفيذ قرارات المساعدة الصادرة في العامين 2017 و2018 للجمعيات التعاونية التي تقبض مستحقاتها حتى اليوم على الرغم انها دفعت المتوجبات عليها، ودعم موازنة الاتحاد ووضع سياسة جديدة له من خلال انشاء مشاريع نموذجية لتمويل الاتحاد وتحويلها الى منصات للتدريب على العمل التعاوني.
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb