الحاج حسن افتتح مركز الحجر الصحي البيطري والزراعي في مرفأ بيروت: نؤمن بالحوار والشراكة ونلزم حقوقنا التي لن نفرط بها أبداً بحراً أو براً

الحاج حسن افتتح مركز الحجر الصحي البيطري والزراعي في مرفأ بيروت: نؤمن بالحوار والشراكة ونلزم حقوقنا التي لن نفرط بها أبداً بحراً أو براً

رعى وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن اليوم افتتاح مركز الحجر الصحي البيطري و الزراعي في مرفأ بيروت بحضور وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية، وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور أمين سلام، سفير اليابان تاكيشي أكوبو، ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي د. عبدالله الوردات.
 
وألقى وزير الزراعة كلمة رحب فيها بالحضور في مرفا بيروت الذي يشكل بعضاً من ذاكرة المدينة التي أتعبتها الأهوال منذ الحرب الأهلية، مروراً بحروب العدو الإسرائيلي وصولاً الى الانفجار الكارثي الذي شوّه وجه المدينة وكل الوطن.
 
1.jpg
وقال: "أهلا بكم في هذا المكان الذي نعتبره بوابة عبورنا نحو العالم، وإعادة ترميمه وعودة الحياة والنشاط إليه ما هي إلا دبيب الروح في وطن بأكمله".
 
وأضاف: نفتتح اليوم هذا الصرح الذي تعنى به وزارة الزراعة بعد جهد كبير ومباركة ومساعدة من الحكومة اليابانية مشكورة، ورعاية ومتابعة ومواكبة من برنامج الأغذية العالمي ممثلاً بالدكتور عبدالله الوردات. والشكر موصول أيضاً لأصحاب الدار عنيت بذلك وزارة الأشغال العامة والنقل.
 
2.jpg
وتابع الوزير الحاج حسن: أيها السادة هذا المرفق العام يشكل أساساً في حركتنا الاقتصادية بكل متفرعاتها وهو انطلاقة واعدة نحو استحداث مركز للحجر الصحي والبيطري على كل المعابر الحدودية البرية منها والبحرية والجوية، لنؤكد أننا ملتزمون بكل المعاهدات والمواثيق الدولية التي تقول بضرورة التأكد من جودة المنتج وسلامته تقديراً إلى الدول شقيقة والصديقة.
 
4.jpg
وقال: اسمحوا لي أن انتهز هذه الفرصة اليوم لأؤكد لكم ولكل العالم العربي والاسلامي والاوروبي والغربي، أن لبنان يريد لعلاقاته التبادلية ان في شقيها الانتاجي الزراعي والحيواني أطيب العلاقات مع هذا المحيط القريب والبعيد.
فالفحوصات التي نقوم بها لإدخال أي منتج أو صنف هي بداية الطريق، وايضا ما نقوم به من فحوصات لصادراتنا هو الأساس في صورة هذا المنتج وقدرته التنافسية وسلامته للمستهلك في اي بقعة من بقاع الأرض.

5.jpg 
ووجه الحاج حسن كلامه للجهة المانحة قائلاً "نعم أيها السادة ما تقدمه الحكومة اليابانية اليوم مشكورة وما قدمه برنامج الاغذية العالمي هو غيض من فيض. فالأمل كل الأمل يحدونا إلى صياغة شراكة مع أصدقاء لبنان لبناء اقتصاد متين يعتمد الزراعة والصناعة لغد أفضل" ويعتمد أحدث التقنيات والتكنولوجيات الضامنة لسلامة المنتج للاستهلاك المحلي والعالمي.
 
وتشكر وزير الزراعة اليابان على ثقتهم و محبتهم ودعمهم الذي  لم ولن يقتصر على هذا المركز الواقع في قلب مرفأ بيروت بل هي تمتد من أعالي عكار مروراً بالشريط الساحلي وصولاً إلى حاصبيا والبقاع الغربي وبعلبك الهرمل، هذه المناطق وأهلها تشكركم وتؤكد لكم اننا ملتزمون بناء وطننا وصوغ ثقة متينة بيننا وبين العالم أجمع، لأننا نؤمن بالحوار والشراكة ونلزم حقوقنا التي لن نفرط بها أبداً بحراً أو براً.
ولأننا نحرص على تحقيق كل الاستحقاقات الدستورية التي يحتاجها شعبنا فإننا نؤكد على أن الجميع مسؤول داخلياً على تسريع انجاز الاستحقاقات وتسهيل ولادة الحكومة تكليفاً وتأليفاً لنضع وطننا على السكة الصحيحة.
وختم الحاج حسن "إلى موعد جديد وشراكة جديدة تهدف إلى بناء الانسان ونهضة هذا الوطن."
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb