وزير الزراعة استقبل وفداً من اتحاد النحالين العرب:

وزير الزراعة استقبل وفداً من اتحاد النحالين العرب: "العلاقه بين مصر ولبنان علاقة اخوة وتعاون"

إستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، وفداً من إتحاد النحالين العرب ضمّ نقيب النحالين العرب فتحي البحيري، نقيب المهندسين الزراعيين المصريين علي خليفة، بالاضافة الى الاعلامي المصري منصور سالم، بحضور رئيس تجمع مزارعي الجنوب السيد محمد الحسيني، وتم البحث خلال اللقاء في ملف التعاون اللبناني المصري على المستوى الزراعي.
وكشف الحاج حسن خلال اللقاء عن تأسيس رباعية زراعية مهمة جداً للأقطار الشقيقة تضم الأردن، العراق، سوريا ولبنان، من خلال إجتماعات ولقاءات تم عقدها ويجري التحضير للقاء قريب، كما يتم العمل لتشمل هذه اللقاءات دول شقيقة أخرى وخصوصاً جمهورية مصر العربية، لما تمثله من قوة زراعية عربية، وسوق واسع جداً للمنتوجات الزراعية ولاسيما اللبنانية.
واشار الحاج حسن إلى تطور قوي جداً تشهده العلاقات المصرية اللبنانية وخصوصاً في المجال الزراعي، مما ينعكس ايجاباً في تطبيق الإتفاقيات المشتركة والرزنامة الزراعية، واحترام تواريخ تطبيقها على مستوى الدولتين الشقيقتين،  كاشفاً أن هذه العلاقة المميزة تحظى بمتابعة واهتمام القيادتين السياسيتين في البلدين، وتوصيات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
من جانبه أشار رئيس اتحاد النحالين العرب إلى وضع امكانيات الإتحاد بتصرف وزارة الزراعة اللبنانية آملاً تعزيز التعاون المشترك على مستوى تبادل الخبرات.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb