وزير الزراعة التقي محافظ النجف الأشرف

وزير الزراعة التقي محافظ النجف الأشرف

تابع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن جولته العراقية عبر زيارة محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي في مكتبه وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك.
وابدى الحاج حسن اعجابه بالتطور الكبير في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدستين خصوصاً في المجال الزراعي، وبحث امكانية دخول الشركات اللبنانية للعمل في القطاع الزراعي في المحافظة، كما أشاد الحاج بالقدرة الكبيرة للعراق حكومة وشعبا في استيعاب الاعداد المليونية التي وفدت الى زيارة الاربعين.
 
ورحب المهندس الوائلي بالزيارة واكد للوزير الضيف ان المحافظة تشهد قفزة كبيرة في المشاريع وذلك من خلال التخصيصات الجيدة التي حصلت عليها من قانون الدعم الطارىء هذا العام. كما اشار الى توجه ادارة المحافظة نحو استثمار المناطق الصحراوية وزراعة الحنطة فيها باستخدام التقنيات الزراعية الحديثة، واشار الى ازمة المياه التي يعاني منها العراق وما سببته من خسائر كبيرة في زراعة المحاصيل الاساسية هذا العام.
 
واستكمل وزير الزراعة زيارته العراقية عبر زيارة العتبة العلوية المقدسة، واكد امام ادارة العتبة أن تطبيق النظام الاقتصادي الذي وضعه الامام علي بن ابي طالب (ع) هو عبارة عن خطة استراتيجية على جميع شعوب العالم اعتمادها من اجل الخروج من ازماتهم، وهنأ الحاج حسن ادارة العتبة العلوية على اعمال التوسعة بالاضافة الى تنظيم الحشود المليونة المشاركة في ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع).
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb