وزير الزراعة إلتقى محافظ كربلاء المقدسة

وزير الزراعة إلتقى محافظ كربلاء المقدسة

تابع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج  حسن زيارته الى مدينة كربلاء المقدسة حيث زار محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي الذي رحّب بدوره بزيارة الوزير الحاج حسن والوفد المرافق الى محافظة كربلاء المقدسة. وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة الواقع الزراعي والمخاطر التي يواجهها الامن الغذائي في لبنان والعراق في ظل الازمات الحاصلة في العالم.
2.jpg
بدوره عبر الحاج حسن عن الرغبة الكبيرة في التعاون والتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة مشيدا بجهود الحكومة المحلية في المحافظة ودوائرها كافة لإدارتها الناجحة في عملية توفير الامن والخدمات للزائرين، واكد ان كربلاء المقدسة تمتلك امكانيات ومقومات كبيرة لتطوير الإنتاج الزراعي وزيادة حجم الثروة الحيوانية ما يمكن ان يجعلها رائدة في هذا المجال، مضيفاً ان كربلاء المقدسة شهدت تطوراً كبيراً على المستويات كافة، ومنها القطاع الزراعي الذي شهد ايضاً نمواً وتطوراً كبيراً خلال السنوات الاخيرة.
 
من جانبه أكد المهندس الخطابي ان كربلاء المقدسة تمتلك امكانيات ومقومات كبيرة للإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية مما يجعلها رائدة في هذا المجال مضيفاً أن كربلاء المقدسة شهدت تطوراً كبيراً على كافة المستويات ومنها القطاع الزراعي الذي شهد ايضاً نمواً وتطوراً كبيراً خلال السنوات الاخيرة، وعبر عن استعداد المحافظة للتعاون الزراعي مع وزارة الزراعة اللبنانية.
3.jpg
5.jpg
من جهة ثانية شارك وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في ذكرى اربعينية الإمام الحسين في كربلاء المقدسة، وزار الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، حيث كان في استقباله الحاج فاضل العوز على رأس وفد من إدارة العتبة، وأشار الحاج حسن إلى أن المبادئ التي خرج من أجلها الإمام الحسين منذ الف واربعمائة عام، انما هي العنوان الحقيقي لانتصار المظلوم على الظالم، وها هي اليوم تجدد انتصارها عبر هذا التجمع البشري الوفي من جميع انحاء العالم، الذي لم يشعر بالطمأنينة و الأمان لولا هذه الثورة العظيمة و مبادئها الانسانية.
واعتبر الحاج حسن أن تجربة العتبه الحسينيه في القطاع الزراعي رائدة ومهمه في مرحلة جميعنا بأمس الحاجة إلى تثبيت الامن الغذائي امام أي إهتزاز.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb