وزير الزراعة بحث مع قيادة جمعية الرسالة للإسعاف الصحي -

وزير الزراعة بحث مع قيادة جمعية الرسالة للإسعاف الصحي - "الدفاع المدني" مكافحة الحرائق والمخاطر المحدقة بالغابات

وزير الزراعة بحث مع قيادة جمعية الرسالة للإسعاف الصحي - "الدفاع المدني" مكافحة الحرائق والمخاطر المحدقة بالغابات
 
إستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن مفوض الدفاع المدني المركزي في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية السيد ربيع عيسى يرافقه وفد من قيادة الجمعية، حيث نوّه الحاج حسن «بالدور الوطني الذي يقدمه شباب الدفاع المدني في مختلف الجمعيات والمؤسسات وخصوصاً رجال جمعية الرسالة للإسعاف الصحي، الذين يضحّون بانفسهم ويقاومون الحرائق بأجسامهم دفاعاً عن الثروة الحرجية التي نعمل بكل إمكانياتنا من أجل الحفاظ عليها والدفاع عنها، لأنها تشكل رمزاً أساسياً من رموز الطبيعة الخلابة التي يتمتع بها وطننا، وتشكل جزءاً أساسياً من راية هذا الوطن الذي ينتظره أيام جميلة، بعد ابرام عملية ترسيم الحدود البحرية والتوجه نحو الإنتصار على الأزمة التي تضر بالوطن وإقتصاده وانعكست على جميع القطاعات، لاسيما القطاع الزراعي».
 
بدوره أكد عيسى أن الدور الذي تلعبه وزارة الزراعة بقيادة الوزير الحاج حسن هو دور أساسي على مستوى الوطن، مشيراً الى أن حياة الدفاع المدني هي الطبيعة وأوّل واجباته الإنسانية هو الدفاع عن هذه الطبيعة.
وشرح عيسى المهام التي تقوم بها الجمعية بالإضافة إلى مهام الإسعاف الصحي والعناية بحياة الإنسان، كونها تهتم بشكل كبير بالدفاع عن الأحراج وحمايتها من المخاطر المحدقة بها، وأهمها مكافحة عمليات القطع والحرائق. وكشف عيسى أن جمعية الرسالة للإسعاف الصحي تمكنت من تشكيل أسطول ضخم من الأطفائيات، وأضعاف عددها من سيارات الإسعاف، بالاضافة الى إمكانيات لوجستية ضخمة جداً تعمل الجمعية على تطويرها وتضعها في خدمة المواطن اللبناني بشكل عام، ووزير الزراعة بشكل خاص من أجل تقديم يد العون لمكافحة الحرائق واخمادها بأقل خسائر ممكنة. وكشف أن الجمعية أعلنت حالة الجهوزية الكاملة في صفوف فوج الإطفاء التابع لها من أجل التدخل لإخماد أي حريق قد يحدث.
وتوجه مفوض الدفاع المدني المركزي في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية بالشكر الى وزير الزراعة على دعمه الجمعية لمنحها صفة "المنفعة العامة".
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb