وزير الزراعة وضع حجر اساس لمحمية عربصاليم الخضراء

وزير الزراعة وضع حجر اساس لمحمية عربصاليم الخضراء

اختتم وزير الزراعة د.عباس الحاج حسن جولته الجنوبية عبر رعايته حفل اطلاق عملية تحريج لمحمية عربصاليم، بحضور محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه، وفعاليات بلدية واختيارية واجتماعية في البلدة وقرى الجوار، حيث تشكر الحاج حسن في كلمته الجهة المانحة AFD وParsifal، لتقديمهم مشروع تحريج ارض تتخطى مساحتها 500 الف متر مربع، حيث سيتم غرس ما يقارب 300 الف شجرة على هذه الارض، لتوضع بعد انتهاء المشروع بتصرف بلدية عربصاليم  وتحت ادارتها، ويبقى السؤال لماذا عربصاليم؟
سأجيب وبكل صراحة، لأنها بلدة تعني الكثير الكثير لدولة الرئيس نبيه بري، ولطالما شكّلت عاموداً اساسياً في اطلاق العمليات البطولية ضد العدو الاسرائيلي في سجد وعلي الطاهر والسويدا والوادي الأخضر، عربصاليم التي لبّت نداء الشهداء خلال مسيرة الدفاع عن الارض حتى تحريرها في ٢٥ ايار ٢٠٠٠، هذه البلدة التي زرع فيها الصدر رجالاً لا يهابون الموت، ولو كان للقسم المبين في ذكراه ثالثا لكان على ارضه.
وختم الحاج حسن كلمته "نسأل الله ان تكون بداية اطلاق المشاريع الزراعية الضخمة في الجنوب، ولنا لقاء آخر ان شاء الله مع مروع تنموي آخر، والسلام عليكم ورحمة الله".
كما وزار الحاج حسن مركز التعاونية الزراعية في عربصاليم "مركز زوادة الضيعة للتصنيع الغذائي"، ونوّه بالعمل المميز الذي يتم تصنيع المونة من خلاله، ووعد بتقديم الدعم المتاح من اجل تطوير المركز.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb