وزير الزراعه استقبل نقيب المهندسين في بيروت على رأس وفد من النقابة لبحث سُبل تطوير الشراكة بين النقابة والوزارة

وزير الزراعه استقبل نقيب المهندسين في بيروت على رأس وفد من النقابة لبحث سُبل تطوير الشراكة بين النقابة والوزارة

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن وفداً من نقابة المهندسين في بيروت برئاسة النقيب عارف ياسين يرافقه رئيس واعضاء اللجنة الزراعية في النقابة، وجرى البحث في مشروع قانون الصيدلة الزراعية، وتسلم وزير الزراعة نسخة من مشروع النقابة الذي يضم تعديلات فنية.
ووعد الحاج حسن بدراسة سبل تطويره وامكانية اضافة التعديلات المقترحة عليه والاستفادة من الطاقات البشرية المتخصصة في نقابة المهندسين، واقتراح اضافتها الى مشروع القانون الذي تدرسه اللجان النيابية، والسعي لإدراجه ضمن جدول اعمال أول جلسة للجان النيابية المشتركة، لما لهذا القانون من اهمية في عملية تسيير هذا المرفق الاساسي للقطاع الزراعي، وتحديداً الصيدليات الزراعية التي تضم الادوية والمبيدات الزراعية بشكل اساسي.
واعتبر الحاج حسن ان القطاع اصبح بأمس الحاجة إلى قوننة هذا المرفق لوضع حد للسموم والادوية والمبيدات الفاسدة أو غير المطابقة للمعايير القانونية أو الممنوعة التي تضر بالمزروعات، ويمكن ان تدخل الى البلاد عن طريق التهريب، وقد يؤدي استعمالها إلى ضرر كبير على الأمن الغذائي والصحي للمواطنين في حال عدم مكافحتها. ولفت إلى ان قوننة وتنظيم هذا المرفق سيتيح الكثير من فرص العمل أمام الاخصائيين الزراعيين، كما سيؤمن الحماية لهم وظيفياً وينقل القطاع الزراعي الى مستوى أكثر تنظيماً.
وأكد وزير الزراعة على ضرورة تفعيل عمل نقابة المهندسين في المجال الزراعي، لافتاً إلى الدور المركزي لوزارة الزراعة إلى جانبها، مشيراً الى وجود خطة لترسيخ تنسيق دائم بين الوزارة ونقابتي المهندسين في بيروت والشمال سيتم تفعيلها، مما يتيح الفرصة امام جميع المهندسين الزراعيين المنتسبين للنقابتين الى فتح ابواب الوزارة بيسر أكبر أمامهم.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb