الوزير الحاج حسن التقي نظيره المصري في العاصمة الإدارية

الوزير الحاج حسن التقي نظيره المصري في العاصمة الإدارية

 
زار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن نظيره المصري السيد محمد مرزوق القصير في مكتبه الجديد في العاصمة الإدارية، لمتابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين، خصوصاً في مجال تبادل السلع الزراعية والتعاون في مجال الاستزراع السمكي، وكذلك متابعة المستجدات في مجال تنمية الصادرات، فضلا عن تسهيل الإجراءات وإزالة العقبات أمام المصدرين من الجانبين. وحضر اللقاء فريق من خبراء ومستشارين من الوزارتين، بالاضافة الى مستشار وزير الزراعة اللبناني الدكتور سالم درويش والملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية نور عطوي.
 
من جهته، أشاد الوزير الحاج حسن بالتعاون بين البلدين، موجهاً الشكر إلى القيادة السياسية المصرية لمساندتها لبنان في مواجهة الأزمات، ومشيرا إلى أن القيادة الرشيدة التي تحكم مصر حالياً تنظر إلى علاقة مصر بلبنان بأنها علاقات أخوة قبل أن تكون تجارية.
 
وأعرب الحاج حسن عن سعادته بأول زيارة له للعاصمة الإدارية الجديدة، واصفاً إياها بأنها "حالة من الإبداع"، وحلم كبير تحقق في وقت قصير خلال أربع سنوات فقط، مؤكدا رغبة لبنان في الاستفادة من التجارب المصرية الناجحة في الاستزراع السمكي، حيث تحتل مصر مكانة متميزة في هذا المجال.
 
وخلال اللقاء أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري محمد مرزوق القصير أن العلاقات المصرية - اللبنانية متميزة على الأصعدة كافة، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم أوجه الدعم كافة للأشقاء في لبنان.
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb