وزير الزراعة استقبل الحركة البيئية في لبنان

وزير الزراعة استقبل الحركة البيئية في لبنان

 
استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة وفداً من الحركة البيئية في لبنان ضم مجموعة من رؤساء الجمعيات البيئية: الشيخ نظام بوخزام، سليم خليفة، مازن حلواني، احمد شمس الدين، ايمن دندش، محمد البابا، محمد عرابي، بول بجاني، مطفى مروة، زياد خالد، برئاسة السيد فضل الله حسونة بحضور مستشار وزير الزراعة الاستاذ عبدالله ناصرالدين.
وتم البحث في مكافحة الآفات التي تصيب الغابات والتحديات التي تواجهها الاحراج لاسيما حرج بزبينا، كما جرى التطرق الى مشاريع القوانين التي يتم اعدادها داخل اللجان النيابية لتطوير قدرات القطاع بشكل عام.

3a.jpg
وأكد الوزير الحاج حسن خلال اللقاء على ضرورة تحريك ملف تعيين حراس الاحراج من أجل الحفاظ على الثروة الحرجية، لتنفيذ الخطة التي تحقق هدف توسعة المساحات الخضرا. وكشف أن الوزارة قد حصلت على هبة من الدولة التركية عبارة عن ٢٣٠ الف غرسة حرجية تم توزيعهم حسب آليات يستفيد منها الجميع "أفراداً و بلديات وتعاونيات"، وأشار الحاج حسن أن أكثر من ٢٥ الف مزارع سجلوا حتى الساعة في سجل المزارعين.
وأضاف انه يتم العمل من خلال اللجان النيابية المختصة لدراسة مشروع تعديل قانون الغابات ليتلائم مع المتغيرات الحاصلة، مؤكداً ان العمل جاري لرفع قيمة محاضر الضبط التي يتم تحريرها في مكفحة القطع الجائر للأشجار والإعتداءات المستمرة على الثروة الحرجية.
بدورها اكدت الحركة البيئية خلال اللقاء وضع كامل امكاناتها في خدمة الوزارة، من اجل الحفاظ على الاحراج اللبنانية، ووضع سياسات تعزز نسبة الغطاء النباتي على كامل الأراضي اللبنانية.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على وضع آليات للتعاون المشترك.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb