وزير الزراعة استقبل سفير قطر ونقابة الدواجن ووفداً من المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتقى وفداً من كاريتاس لبنان

وزير الزراعة استقبل سفير قطر ونقابة الدواجن ووفداً من المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتقى وفداً من كاريتاس لبنان

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن، السفير القطري في لبنان إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي حيث تم التباحث في الشؤون الثنائية وخصوصاً في القطاع الزراعي، وتسلّم الحاج حسن دعوة لزيارة دولة قطر لتوطيد العلاقات والبحث في مذكرة تفاهم بين البلدين، كما جرى البحث في تفاصيل إكسبو قطر للبستنة ٢٠٢٣ وعمليات التحضير له.
بدوره شكر الحاج حسن دولة قطر على فتح الأسواق امام الحشائش اللبنانية، ورحّب في كل ما فيه مصلحة لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.
 
2.jpg
4.jpg
3.jpg
نقابة الدواجن
كما واستقبل وزير الزراعة وفد من نقابة مربي الدواجن في لبنان في البقاع وجرى البحث في المشاكل التي يعاني منها قطاع الدواجن في لبنان.
واكد الحاج حسن على تأمين الحماية المطلقة لهذا القطاع الذي يعتبر اساسياً ومركزياً لتطوير القطاع الزراعي في لبنان، ودعا لتفعيل عمل اللجان المشتركة بين الوزارة والقطاعات الانتاجية وعلى رأسها قطاع الدواجن.
 
المنظمة العربية للتنمية الزراعية
والتقى وزير الزراعة وفد من المنظمة العربية للتنمية الزراعية برئاسة المدير العام البروفيسور ابراهيم الدخيري، وجرى البحث في المشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها في لبنان بالشراكة مع عدة هيئات دولية. وأكد الحاج حسن حرصه على توطيد العلاقات العربية من بوابة الامن الغذائي، وشدد على ضرورة تفعيل دور المنظمة العربية للتنمة الزراعية والمجلس التنفيذي الذي يرأسه، وكشف الحاج حسن عن إهتمام لبنان المطلق في عودة اللحمة العربية العربية من البوابة الزراعية.
 
كاريتاس لبنان
واستقبل الحاج حسن، وفداً من كاريتاس لبنان، حيث جرى عرض للأعمال الانسانية والاجتماعية التي تقوم بها المؤسسة، وتم التأكيد على تعزيز عمليات التواصل بين الوزارة والمؤسسة والتأسيس لاتفاقات تعاون مشترك.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb