وزير الزراعة استقبل وفداً من البنك الدولي

وزير الزراعة استقبل وفداً من البنك الدولي

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن وفداً من البنك الدولي برئاسة نائب رئيس منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا السيد فريد بلحاج، مدير مكتب لبنان السيد جان كريستوف كاريه، مدير النمو العادل المؤسسات والمالية السيد محمد مادير، ورئيس برنامج قطاع التمنية المستدامة في بيروت السيد سليم روحانا.
وتمحور النقاش خلال اللقاء حول مرحلة التقدم في "مشروع التحول الزراعي الغذائي الاخضر - نحو التعافي الاقتصادي في لبنان" الممول من البنك الدولي. وهو يهدف الى تعزيز القطاع الزراعي من خلال بناء قدرات المزارعين، الحصول على التمويل اللازم، تـأمين الخدمات الاساسية لأصحاب الحيازات الصغيرة، وتوفير البنى التحتية الملائمة.
وثمن رئيس الوفد الجهد الذي تبذله الوزارة من خلال التعاون وتبادل المعلومات في هذا المجال، واكد الوفد حرصه على ضمان اتمام المشروع والدراسة وارساله الى الحكومة اللبنانية خلال شهر حزيران ٢٠٢٣.
بدوره شكر وزير الزراعه د. عباس الحاج حسن البنك الدولي على الاهتمام الذي يوليه لدعم القطاع الزراعي الذي جرى تهميشه لفترة طويلة. واكد على انجاح الخطوات كافة التي تسبق اقرار المشروع بما يتلاءم مع استراتيجية وزراة الزراعة، ولفت الى الحاجة الماسة للوقوف الى جانب المزارعين والمعنيين بالقطاع الزراعي في الازمة التي يمر بها لبنان حالياً، والعودة الى الارض وتثيبيت المزارعين في المناطق الريفية وتحسين قدراتهم ومداخيلهم.
واخيرا اكد الوزير الحاج حسن أن انجاز مشروع البنك الدولي مع وزارة الزراعة يعتبر عاملاً اساسياً في عودة الثقة الدولية بالقطاع العام اللبناني والوزارات، وهذا ما نؤسس عليه لكي يكون هناك شراكة حقيقية مستدامة بين لبنان والبنك الدولي من جهة، ولبنان والهيئات المانحة من جهة  اخرى، والتي نتمنى ان يكون عملها دائما ضمن منطق الشفافية، لتحقيق استراتيجية وزارة الزراعة وتأمين الامن الغذائي للمجتمع اللبناني.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb