وزير الزراعة جال في الشوف والتقى رئيس اللقاء الديمقراطي في المختارة

وزير الزراعة جال في الشوف والتقى رئيس اللقاء الديمقراطي في المختارة

 
جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في منطقة الشوف على رأس وفد رفيع من الوزارة، ضم المديرة العامة للتعاونيات المهندسة غلوريا أبو زيد، رئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبود فريحة، وممثلين عن مديريات الوزارة.
 
المختارة
استهل الوزير الحاج حسن جولته بزيارة إلى قصر المختارة، حيث كان بانتظاره رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، بحضور النواب السادة هادي أبو الحسن، الدكتور بلال عبدالله والوزير السابق وائل أبو فاعور، وجرى الحديث حول الواقع الزراعي.
وقدم الوزير الحاج حسن شرحاً حول واقع القطاع الزراعي، بالاضافة الى رؤية الوزارة والمشاريع التي تقوم بها على جميع الأراضي اللبنانية، واستمع خلال اللقاء إلى بعض المشاكل التي يعانيها القطاع الزراعي في جبل لبنان، وتحديداً في منطقة الشوف.
 2a.jpg

محمية أرز الشوف
وتابع وزير الزراعة جولته في عدة محطات، تخللها زيارة لمحمية أرز الشوف ومقر الابحاث التابع للمحمية، وجال في اقسام المحمية حيث كان في استقباله مجلس ادارتها وعدد من العاملين فيها. واطلع على سير عملها، وغرس خلال الزيارة ارزة في المحمية. كما زار معملين لتصنيع بقايا الزيتون لاستخدامه للتدفئة في ايام الشتاء مما يخفف عمليات قطع الاشجار.
وزار الحاج حسن معملاً متخصصاً بصناعة السماد الزراعي، وهي مادة تضاف إلى التربة بقصد تحسین قوامها وخصائصها الفيزيائية والكيمائية والبيولوجية، فهي تمد النبات بالعناصر المغذية بشكل مباشر أو غير مباشر، بهدف تغذية المحاصيل الزراعية وتحسين النمو وزيادة الإنتاجية وتحسين الجودة.
 
3a.jpg

مرستي

وكانت آخر المحطات في بلدة مرستي، حيث عقد لقاءً مع مزارعين ورؤساء بلديات واتحادات ومخاتير وفعاليات من المنطقة، وأجرى نقاشاً مطوّلاً حول ملفات دعم المزارعين، وسجل المزارعين ومساعدة العمل التعاوني وايضاً المشاريع التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الهيئات المانحة.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb