وزير الزراعة يرعى أنشطة إدارة الغابات:

وزير الزراعة يرعى أنشطة إدارة الغابات: "هناك مشاريع استراتيجية ستبصر النور قريباً"

رعى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن أنشطة تهدف لتنظيم إدارة الغابات وإعادة التحريج للمساحات الجرداء بهدف زيادة الغطاء الحرجي وذلك بحضور ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في لبنان السيد عبد الله الوردات، وممثلة جمعية الثروة الحرجية والتنمية المديرة العامة السيدة سوسن بو فخرالدين. تم زرع أكثر من 113,000 نبتة في حوالي 200 هكتار، ما شمل إعادة تأهيل 11 حديقة عامة. وفي هذا السياق، تم تركيب نظام ري يعمل بالطاقة الشمسية كنموذج لري الشتول المزروعة في منطقة مجدل عنجر للتخفيف من خطر الحرائق، كما تم تنظيف أكثر من 136 هكتارًا من الغابات وجوانب الطرق، وإقامة فواصل نار للحد من انتشار الحرائق في حال وقوعها. وشارك أكثر من 2,900 شخص من 21 منطقة في قضاء بعلبك - الهرمل، البقاع الأوسط، البقاع الغربي وراشيا في أنشطة إدارة الغابات وإعادة التحريج للمساحات الجرداء. 
 
وأكد الحاج حسن على الشراكة الحقيقية مع الهيئات المانحة وخصوصاً برنامج الاغذية العالمي ممثلاً بالدكتور عبدالله الوردات، وأشار الى ان هذا النشاط اليوم يؤسس لقطاع حرجي نستطيع المحافظة عليه وتطويره من خلال مكافحة حرائق الغابات بالشراكة مع وزارة البيئة. وأضاف اننا على موعد كل عام خلال اشهر الربيع والصيف مع حرائق الغابات، وأهم عمل في هذا الإطار يكون من خلال التجهيز الصحيح  والاعمال الاستباقية للمحافظة على هذه الثروة التي يتغنى بها الشعب اللبناني.
وتابع وزير الزراعة: ان هناك شراكة فاعلة ومميزة بين وزارة الزراعة وبرنامج الاغذية العالمي، وتتظهر هذه الشراكة تدريجياً من خلال هذه المشاريع  كاشفاً عن مشاريع ستبصر النور قريباً في ملف القمح وغيره من الملفات الاساسية والاستراتيجية في السلة الغذائية اللبنانية.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb