الحاج حسن: نتمنى ان نرى جميع الافرقاء اللبنانيين على مركب واحد يبحر في فضاء الوطن الغالي على الجميع

الحاج حسن: نتمنى ان نرى جميع الافرقاء اللبنانيين على مركب واحد يبحر في فضاء الوطن الغالي على الجميع

 
كشف وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ​عباس الحاج حسن أن الاعلان عن النتائج التي توصلت لها السفينة البحثية التي تقوم بتنفيذ دراسة لمسح المخزون السمكي في المياه اللبنانية سيتم في الوقت المناسب، مما ينعكس ايجابياً على مستقبل الثروة السمكية في لبنان، ولفت الى أن الوزارة ستعتمد على هذه النتائج لتوجيه الصيادين والمربين، وبالتالي "سنشهد نهضة تطويرية للقطاع في لبنان تعتمد على حقائق علمية وأرقام دقيقة".
 
3a.jpg
كلام الوزير الحاج حسن جاء خلال زيارته للسفينة البحثية التي تزور مرفأ بيروت، بحضور الأمينة العامّة للمجلس الوطني للبحوث العلمية (CNRS) الدكتورة تمارا الزين وعدد من الخبراء والمستشارين. وتعمل هذه السفينة على تنفيذ مسح للمخزون السمكي داخل المياه اللبنانية، ويشارك في عمليات الاستكشاف خبراء لبنانيين من وزارة الزراعة والمجلس الوطني (CNRS). وتمنى الحاج حسن خلال زيارته "ان نرى جميع الافرقاء اللبنانيين على مركب واحد يبحر في فضاء الوطن الغالي على الجميع".
 
ويأتي عمل السفينة، بتعاون ودعم من الهيئة العامة لمصايد الاسماك في البحر المتوسط GFCM، تحت اشراف دائرة الصيد المائي والبري في وزارة الزراعة، ويتم إدارة وتنسيق اعمال هذا المسح بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb