الوزير الحاج حسن ثمن جهود معهد "مونبيلييه" للاستفادة من خبراتهم في تجربة الاصناف الفرنسية من القمح الطري

 
قام وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن خلال زيارته الى فرنسا برفقة مستشاره الدكتور سالم درويش بزيارة الى  المعهد الزراعي المتوسطي في مونبيلييه، حيث كان في استقباله مدير المعهد  الدكتور تييري دوبوبيل والدكتور حاتم بلهوشات، وتباحث الطرفان في تعزيز التعاون بينهما، وخصوصاً المشاريع ذات الطابع الزراعي والتنموي. وبعد استعراض جميع النقاط التي تناولها الطرفان تم التوصل الى خارطة طريق تتضمن الاولويات التالية:
 العمل على تعميم تجربة supmed على مناطق لبنانية عديدة لأهميته في المحافظة على التنوع البيولوجي   والحد من تاثير التغيرات المناخية على الزراعة اضافة الى المساهمة في مكافحة التصحر. وخلال النقاشات تباحث الطرفان في موضوع خطة القمح الطري لما تشكل من اولوية للامن الغذائي.
وثمن الوزير الحاج حسن الجهد الذي يقوم به المعهد مع الجانب الفرنسي لناحية الاستفادة من خبراتهم في تجربة الاصناف الفرنسية من القمح الطري مع مصلحة الابحاث العلمية  الزراعية.
 واكد الوزير الحاج حسن على التشبيك مع المنظمات الدولية في لبنان التي تقوم بدعم زراعة القمح الطري وخصوصاً برنامج الغذاء العالمي "WFP" ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، والعمل على تطوير العمل التعاوني، وتنظيم القطاع لاستدامته خدمة للامن الغذائي وسلامة الغذاء.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb