الوزير عباس الحاج حسن ترأس وفد لبنان خلال اطلاق اكسبو قطر ٢٠٢٣

الوزير عباس الحاج حسن ترأس وفد لبنان خلال اطلاق اكسبو قطر ٢٠٢٣


افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين 2 تشرين الأول 2023، المعرض الدولي للبستنة "إكسبو قطر 2023″، الذي يقام تحت شعار "صحراء خضراء.. بيئة أفضل"، وذلك في موقع المعرض في حديقة البدع بالعاصمة الدوحة، بحضور دولي بارز، وسط حضور عدد من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين من دول العالم.
وألقى رئيس وزراء دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني كلمة أكد فيها "إن بلاده تجدد الدعوة لمزيد من الحلول الصديقة للبيئة في مختلف نواحي الحياة".
وترأس الوفد اللبناني وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن يرافقه سفيرة لبنان في قطر السيدة فرح بري، مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، والمستشار الدكتور سالم درويش.
وتشارك في المعرض نحو 80 دولة وهيئة ومنظمة غير حكومية وخبراء دوليون، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص وجامعات ومختبرات بحث، وذلك بهدف تطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية، وتكرّس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد.
ويستمر "إكسبو قطر" لمدة 6 أشهر، ومن المتوقع أن يستقبل خلالها ملايين الزائرين. ويشارك لبنان في هذا الاكسبو من خلال القطاعين العام والخاص بالتعاون الوثيق، في سبيل عودة لبنان الى المسرح الدولي.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb