وزير الزراعة خلال استقباله السفير القطري في لبنان والسفيرة اللبنانية في قطر:

وزير الزراعة خلال استقباله السفير القطري في لبنان والسفيرة اللبنانية في قطر: "مشاركة لبنان في المعرض الدولي للبستنة ٢٠٢٣ الذي تنظمه قطر ستكون مميزة وقيّمة وبنّاءة"

إستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، سفير دولة قطر في لبنان إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي والسفيرة اللبنانية في قطر السيدة فرح بري، وتطرق البحث الى المعرض الدولي للبستنة الذي تستضيفه دولة قطر في العام 2023 ،الذي يقع في غرب مدينة الدوحة، على بعد 2.5 كلم من الخليج الغربي، و3.5 كلم من ميناء الدوحة وحوالي 12 كلم من مطار حمد الدولي، وسوف يزهر موقع "إكسبو" من خلال تجربة الابتكار والاستدامة والمشاركة والثقافة والترفيه وتهيئة العالم لاستقبال حدث جديد يصنع التاريخ، بعد النجاح الباهر الذي حققته دولة قطر من خلال إستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022.
 وأشار الحاج حسن خلال اللقاء الى "أن العنوان الرئيسي للفعالية هو "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، مؤكدا "أن ثلث مساحة اليابسة في العالم مهددة بالتصحر، حيث تزداد مساحة الأراضي القاحلة بمقدار 12 مليون هكتار في كل عام مما يجعلها مشكلة عالمية".
 وتابع وزير الزراعة: "ان هذه قضية يجب على مجتمع البستنة العالمي معالجتها من خلال زيادة الوعي والحلول وفي امكانه تحقيق ذلك". و بالفعل "صحراء خضراء .. بيئة أفضل" هي دعوة عالمية، تجمع الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا والجهود والأشخاص لزرع البذور لمستقبل أكثر إخضرارا واستدامة".
 وكشف وزير الزراعة إلى "أن المشاركة اللبنانية في المعرض الدولي للبستنة - قطر 2023 ستكون مميزة وقيمة وبناءة".
 
السفير القطري
بدوره، السفير القطري كشف أن "إكسبو قطر 2023"، ستستضيفه الدوحة لعام من المشاركة، والتعلم والإحتفال حول أربع أمور رئيسية:
 - الزراعة الحديثة.
- التكنولوجيا والابتكار.
- الوعي البيئي.
- الإستدامة.
 
بري
أما السفيرة بري، فأكدت خلال اللقاء "جهوزية البعثة الديبلوماسية اللبنانية في قطر من أجل إتمام جميع المهام المطلوبة لإنجاح مهمة لبنان في المشاركة، وذلك استنادا على العلاقات الأخوية والمميزة التي تتمتع بها الدولتان الشقيقتان.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb