وزير الزراعة:

وزير الزراعة: "على العدو ان يوقف عدوانه" وسنعوض على المزارعين

 
اشار وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن الى ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري كان واضحاً بموضوع التعيين في قيادة الجيش، أي أن ما سرى على باقي المناصب يسري على قيادة للجيش والأَولى انتخاب رئيس".
 
واوضح الحاج حسن في تصريح تلفزيوني، بأن "الحل لقيادة الجيش يحتاج الى مزيد من الانضاج والتأني نظراً لأهميته، أما عن طرح تأجيل التسريح في الحكومة "فلما يجي الصبي منصلّي عالنبي"، وإذا تعثّر الحل في الحكومة فإلى البرلمان".
 
وفي الملف الزراعي، لفت الحاج حسن الى ان "القنب الهندي الصناعي سيدخل الى الدولة سنوياً 1.5 مليار دولار، ونعمل من اجل اقرار مراسيمه التطبيقية بأسرع وقت ممكن، وهذه من ضمن توصيات ماكنزي". واردف "زرعنا العام الماضي كوزارة زراعة 15000 دونم من القمح الطري، وهذا العام ستزرع الوزارة 40000 دونم بهبة من اليابان مشكورة". وتابع "نعمل في وزارة الزراعة على تأمين هبة لتمويل بناء صوامع افقية لتخزين القمح، شبيهة بتجربة المملكة الأردنية الشقيقة".
 
وحول العدوان "الاسرائيلي" على لبنان، اكد الحاج حسن بأن "قرارنا في الحكومة اللبنانية واضح وموحّد في موضوع العدوان، وعلى العدو أن يوقف عدوانه"، واعلن بأن "فرق مختصة في وزارة الزراعة تعمل منذ 8 تشرين الاول 2023 وحتى اليوم بالتعاون مع البلديات والجمعيات والأهالي والمزارعين من اجل احصاء الاضرار بشكل يومي وتقريبي، ونسعى مع شركائنا في المنظمات الدولية من أجل التعويض عن المزارعين".
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb