وزير الزراعة استقبل مدير عام مجلس الجنوب ومدير برنامج الأغذية العالمي ونوه بصمود المزارعين على طول خط الاشتباك مع العدو

وزير الزراعة استقبل مدير عام مجلس الجنوب ومدير برنامج الأغذية العالمي ونوه بصمود المزارعين على طول خط الاشتباك مع العدو

 
استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه مدير عام مجلس الجنوب المهندس هاشم حيدر ومدير برنامج الاغذية العالمي في لبنان السيد عبدالله الوردات، وجرى البحث في الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على اللبنانيين بشكل عام، والجنوب اللبناني بشكل خاص. كما تطرق النقاش الى الاضطلاع على احوال النازحين من القرى التي يتم استهدافها بشكل يومي، وحجم المساعدات التي يؤمنها لهم مجلس الجنوب، لاسيما انهم منتشرون في جميع المحافظات اللبنانية.
 
الوزير الحاج حسن
وأكد الحاج حسن خلال اللقاء وقوف الحكومة اللبنانية الى جانب اهالي القرى المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة، منوهاً بصمود العديد من المزارعين على طول خط الاشتباك مع العدو رغم اعتداءاته المستمرة على الاراضي الزراعية اللبنانية، والغطاء الحرجي وتسجيل خسائر كبيرة.
ولفت الحاج حسن الى ان العديد من المزارعين لا يزالون في أرضهم، كاشفاً انه يتم التواصل معهم بشكل مباشر، مؤكداً ان الحكومة اللبنانية تعمل بتوجيهات دولة رئيس الحكومة الأستاذ نجيب ميقاتي، ودولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري من اجل تعويض خسائر المواطنين على جميع المستويات وفي جميع القطاعات.
 
المهندس حيدر
وعرض المهندس حيدر الدور الذي يلعبه المجلس رغم ضعف الامكانات، مؤكداً ان المجلس سيبقى الى جانب اهلنا كما كان منذ تأسيسه.
 
الوردات
وشكر الوردات الوزير الحاج حسن على التعاون الكبير بين وزارة الزراعة وبرنامج الاغذية العالمي مع انتهاء عمله كمدير للبرنامج في لبنان، مؤكداً استمرار المنظمة في المنهجية ذاتها التي لطالما كانت الى جانب لبنان والشعب اللبناني، كاشفاً أن برنامج الأغذية العالمي WFP كان وسيبقى الى جانب اهل الجنوب في ازمتهم.
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb