#وزير_الزراعة تابع ملف تطوير الصيد البحري وتربية الاحياء المائية مع الهيئة العامة لمصايد الأسماك في البحر المتوسط في مدينة مرسيليا في فرنسا

#وزير_الزراعة تابع ملف تطوير الصيد البحري وتربية الاحياء المائية مع الهيئة العامة لمصايد الأسماك في البحر المتوسط في مدينة مرسيليا في فرنسا

 
عقد  وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مدينة مرسيليا في فرنسا، اجتماعا تنسيقياً مع الهيئة العامة لمصايد الأسماك في البحر المتوسط، في اطار توحيد الجهود وتدعيم خطة وزارة الزراعة، لتطوير قطاع الصيد البحري وتربية الاحياء المائية.
وشارك في الاجتماع الى جانب  الوزير الحاج حسن وفد لبنان الذي ضم رئيس دائرة الصيد المائي والبري في وزارة الزراعة المهندس عماد لحود، ومستشار الوزير الدكتور سالم درويش.
 وناقش الوزير الحاج حسن مع الامين العام التنفيذي للهيئة، بصفتها الجهة الإقليمية الناظمة لمصايد الأسماك في البحر المتوسط والبحر الأسود، والمنبثقة عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، احتياجات لبنان لتطوير استثمار مخزونات الأسماك البحرية، وضرورة تحديث تربية الأحياء المائية في المياه العذبة والبحرية، والحاجة لدعم المشاريع الداعمة لهذه الاحتياجات.
وقدم الوفد خلال الجلسة، نبذة عن خطة الوزارة لتطوير القطاع للمرحلة المقبلة، والتي لاقت الترحيب والايجابية من حيث واقعيتها وقابلية تطبيقها.
وكذلك اكد الحاج حسن ان احتضان لبنان مكتب الوحدة الفنية دون الإقليمي لشرق المتوسط في بيروت التابع للهيئة، يعكس قناعة لبنان بضرورة حسن استثمار الموارد السمكية  بشكل مستدام، وبالتوازي ضرورة العمل لتحسين معيشة الصيادين ومربي الاسماك.
وشدد الوزير الحاج حسن على إلتزام لبنان باحتضان هذا المكتب، وأكد على متابعة تأمين دعم المكتب وتدعيمه، وتوفير الاحتياجات اللازمة ليكون صلة وصل وتشبيك بين الجهات والمنظمات، لما فيه مصلحة لبنان والمنطقة في قطاع الصيد وتربية الاسماك.
ولاقى الامين العام التنفيذي للGFCM  بإيجابية كبيرة، وأكد استعداد الهيئة لدعم خطة وزارة الزراعة، وقد قام السيد الوزير بدعوة الامين العام التنفيذي لاطلاق الخطة في بيروت في ١٢ تموز المقبل.
 
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb