الوزير الحاج حسن التقى نظيره المصري في العاصمة الادارية الجديدة

الوزير الحاج حسن التقى نظيره المصري في العاصمة الادارية الجديدة

 
في اطار تعزيز التعاون المشترك بين مصر ولبنان واستمرارا لمتابعة الملفات التقى وزير الزراعة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن اليوم وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد محمد مرزوق القصير اليوم  بمكتبه في العاصمة الادارية الجديدة، لبحث تعزيز التعاون في مجال الزراعة والانشطة المرتبطة بها. حيث استعرض الوزيران الموضوعات المتعلقة بتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين وازالة المعوقات التي قد تؤثر على انسياب السلع الزراعية بين الجانبين اللبناني والمصري، بالاضافة إلى تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير.
ومن ناحية أخرى اشار الوزير عباس الحاج حسن الى رغبته في الإستفادة من الخبرة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والتلقيح الصناعي بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذين المجالين.
وحضر الاجتماع اللواء المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية الحسين فرحات، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصرى الدكتور سعد موسى، وبعض قيادات وزارتى الزراعة في البلدين.
ومن الجدير بالذكر انه خلال زيارته لمصر جال معالي الوزير الدكتور عباس الحاج حسن يرافقه د ابرهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية على محافظة بورسعيد، حيث اطلع على الانشطة الزراعية بالمحافظة وتفقد المزارع السمكية بها، وكذلك سوق السمك بحضور بعض مسؤولى وزارة الزراعة ومحافظة بورسعيد. كما زار الوزير اللبناني مركز المفرخ السمكي بالكيلو 21 بمحافظة الإسكندرية، واطلع على انشطة المفرخ في استزراع القريدس واصناف عديدة من الاسماك. وبعد ذلك توجه الى مصنع سمرمون لتصنيع وتعبئة الاسماك بمدينة برج العرب، حيث تم استعراض منتجات المصنع التي تتضمن مختلف العمليات الخاصة بتعبئة الاسماك، من تدخين وتمليح وتعبئة، حيث يقوم المصنع بتصدير منتجاته الى مختلف الدول العربية والاوروبية.
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb