الوزير الحاج حسن:

الوزير الحاج حسن: "أهل الجنوب والبقاع والضاحية سيعودون إلى قراهم رافعين راية النصر"

 
في إطار متابعة شؤون أهلنا النازحين من القرى الجنوبية والبقاعية والضاحية الجنوبية لبيروت جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن برفقة رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير مع سماحة السيد نصرت قشاقش، ورئيس جمعية نماء التي تدير أكثر من 145 مركزاً يستقبل نازحين في مختلف المحافظات اللبنانية الاستاذ مفيد الخليل، وقيادة كشافة الرسالة الاسلامية في مدينة بيروت والضاحية بالاضافة الى قيادة بيروت في جمعية الرسالة للاسعاف الصحي ومستشارين.

3a.jpg

2a.jpg


استهلت الجولة في زيارة المطبخ المركزي الذي يؤمّن الوجبات الجاهزة لأكثر من 5400 نازح في مراكز الإيواء في منطقة بئر حسن، وجرى الاضطلاع من المسؤولين على المراكز حول تفاصيل العمل اللوجستي في إدارة الأبنية التي تحوّلت الى مراكز ايواء منظمة، تستقبل العائلات منذ اليوم الاول لنزوحهم من قراهم، بالاضافة الى تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية والخدماتية وتطبيق المعايير المطلوبة من اجل الحفاظ على المواطنين.
وزار الوفد المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري، حيث اشارت خلال اللقاء أن المديرية العامة افتتحت اكثر من 54 مركز ايواء وتستقبل الآلاف من اهلنا وتعمل ساعة بساعة من أجل تقديم جميع الخدمات المطلوبة من أجل تأمين راحت الناس. وطالبت بري اللواء خير بضرورة متابعة هذه الاعداد الضخمة من النازحين وتأمين جميع متطلباتهم المعيشية من فرش وحرامات ومخدات قبل كل شيء، وضرورة ان يتم تفعيل المتابعة اليومية على مستوى تأمين الغذاء للجميع.
وأكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال خلال اللقاء أن الهم الأول والأخير سيكون تأمين كل مستلزمات أهلنا لأننا نعلم علم اليقين أنهم عائدون إلى قراهم رافعين راية النصر، لذلك علينا ان نستغل فرصة وجودهم بيننا لنكون بخدمتهم.
ودعا الحاج حسن رؤساء جميع المراكز التي تستقبل اهلنا الى تطبيق جميع المعايير الصحية والغذائية، بالاضافة الى رفع جميع الحاجيات وفقاً للآلية المعتمدة من الحكومة اللبنانية من أجل خدمة الجميع وضبط عمليات المساعدة، مؤكداً حرصه على متابعة جميع الأمور العالقة مع رئاسة مجلس الوزراء واللجنة الوطنية لادارة الكوارث برئاسة معالي الوزير ناصر ياسين، وتقدم منه بالشكر الجزيل على جهوده من أجل تأمين جميع اهلنا النازحين عن قراهم في جميع المحافظات اللبنانية.
وأكد اللواء خير وقوفه الى جانب جميع اللجان العاملة في خدمة النازحين وطلب تقديم جداولاً بالمساعدات المطلوبة من اجل العمل على تأمينها.
 
#وزير_الزراعة
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن

 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb