بيان صادر عن وزارة الزراعة: الوزير الحاج حسن اجرى سلسلة اتصالات مكثفة لتنسيق الجهود والتعاون لمكافحة الحريق في مشتل دير اعمار

بيان صادر عن وزارة الزراعة: الوزير الحاج حسن اجرى سلسلة اتصالات مكثفة لتنسيق الجهود والتعاون لمكافحة الحريق في مشتل دير اعمار

 
عقب الحريق الذي اندلع مساء امس الجمعة، في مشتل دير عمار التابع لوزارة الزراعة، قام وزير الزراعة، الدكتور عباس الحاج حسن، بإجراء سلسلة من الاتصالات المكثفة مع الجهات المعنية كافة، وذلك لتنسيق الجهود والتعاون في السيطرة على الحريق. كما وجه الوزير بضرورة استنفار فرق وزارة الزراعة كافة، ووضعها في حالة استعداد قصوى للمساهمة في عمليات الإطفاء.
 
وتثني الوزارة على جهود دولة رئيس مجلس الوزراء السيد نجيب ميقاتي، واستجابته الفورية، وتوجيهه بتوفير الإمكانات اللازمة لدعم فرق الإطفاء في جهودها.
كما تشيد الوزارة بالدور الفعال الذي قام به وزير الداخلية القاضي بسام مولوي والجيش اللبناني والدفاع المدني اللبناني، إلى جانب بلدية دير عمار وموظفي مصلحة زراعة لبنان الشمالي، في التصدي للحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة.
 
إن الوزارة تؤكد التزامها الكامل بالحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات العامة، وستواصل متابعة الوضع عن كثب لضمان السيطرة الكاملة على الحريق وتفادي وقوع أي أضرار إضافية.
وتدعو الوزارة الاجهزة الامنية المختصة والقضاء للتحقيق الفوري وكشف ملابسات الحريق.
 
بيروت ٣١ آب ٢٠٢٤.
 
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb