خلوة زراعية في دير القمر ضمت ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية ووفد رفيع من السفارة الفرنسية

خلوة زراعية في دير القمر ضمت ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية ووفد رفيع من السفارة الفرنسية

 
بحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن، ووزير الصناعة جورج بوشكيان انعقدت خلوة بحضور رئيس لجنة الاقتصاد النيابية النائب فريد البستاني، رئيس لجنة الزراعة النيابية الدكتور ايوب حميد والنواب، والنواب فيصل الصايغ، محمد سليمان، مارك ضو، امين شري وندى ايوب في دارة النائب البستاني في دير القمر. كما شارك في الخلوة وفد رفيع من السفارة الفرنسية في بيروت، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، وعدد من الخبراء والاكاديميين.
الوزير الحاج حسن عرض واقع الزراعة والسياسات التي انتهجتها الوزارة، في سبيل استعادة الثقة بهذا القطاع الهام والاساسي، للنهوض بالاقتصاد للخروج من الازمة التي تعيشها البلاد.
واكد الوزير الحاج حسن ان لقاء اليوم بمشاركة نواب يمثلون مختلف القوى السياسية، هو دليل حاسم على ان العمل في سبيل المصلحة الوطنية يجمع اللبنانيين، وما يفرقهم هو ما دون ذلك. وشدد على ان سياسة الوزارة اليوم، هي العمل على استدامة المشاريع المنتجة التي تشكل دعامة الامن الغذائي والاقتصاد الوطني.
واعتبر الوزير الحاج حسن ان العمل المشترك بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية كسلطة رقابة، يؤكد على الشراكة والتلاقي من اجل المصلحة العامة. وزير الزراعة شدد على أهمية السجل الزراعي، والتوسع بزراعة القمح الطري، واستثمار الثروات البحرية، وهي مشاريع أساسية اطلقتها الوزارة، ستكون القاعدة التي ستنطلق منها استراتيجية الوزارة للسنوات الخمس المقبلة.
 
#وزارة_الزراعة
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb