#وزير_الزراعة استقبل السفيرة الاميركية لدى لبنان

#وزير_الزراعة استقبل السفيرة الاميركية لدى لبنان

 
استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان السيدة ليزا جونسون، على رأس وفد من السفارة بالاضافة إلى ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). وجرى خلال اللقاء الحديث في تفاصيل القطاع الزراعي اللبناني، كما تم استعراض ابرز المشاريع التي تنفذها الوزارة، والجهد الكبير الذي يبذل من أجل رفع القطاع الزراعي، الى مرحلة حاجة السوق المحلي، وكيفية عمل الوزارة على تطوير القدرات من أجل تحسين جودة الإنتاح، وتطبيق جميع المعايير المطلوبة للتصدير الى جميع انحاء العالم، وفتح اسواق جديدة لتصريف الإنتاج واطلاق ورش عمل الإرشاد الزراعي.
الوزير الحاج حسن أشار إلى أن وزارة الزراعة اللبنانية تتطلّع من أجل تعزيز العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، العربية والغربية، وقبول جميع المساعدات المبنية على تشبيك الجهود التي تؤمن لنا الخروج من المأزق الإقتصادي الذي تعيشه البلاد.
وأكد الوزير الحاج حسن أن الرؤيا الاقتصادية الزراعية في وزارة الزراعة، هي عمل مشترك بين القطاعات اللبنانية والدول والهيئات المانحة، والمنظمات الدولية والاممية العاملة على الاراضي اللبنانية.
وأكدت السفيرة جونسون خلال اللقاء، على دعم الولايات المتحدة للقطاع الزراعي اللبناني، وتثبيت الأمن الغذائي في البلاد، وكشفت الانفتاح الدائم للولايات المتحدة الاميركية على العمل مع وزارة الزراعة.
 
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb