#وزير_الزراعة ذكر بدور لبنان الرسالة: خطة الوزارة لتطوير الصبد والتربية ستؤسس لمرحلة تطويرية جديدة

#وزير_الزراعة ذكر بدور لبنان الرسالة: خطة الوزارة لتطوير الصبد والتربية ستؤسس لمرحلة تطويرية جديدة

 
في إطار تشبيك التعاون الدولي ودعم خطة وزارة الزراعة لتطوير الصيد وتربية الأحياء المائية، التي من المتوقع إطلاقها في 12 تموز المقبل، توجّه وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن إلى مرسيليا - فرنسا، للمشاركة في إجتماع الهيئة الإستشارية لمصايد الأسماك في البحر المتوسط والبحر الأحمر.
وتكمن أهمية هذا الإجتماع في حضور 19 دولة من دول البحر المتوسط والبحر الأحمر ممثلة، بالإضافة الى وفد الإتحاد الأوروبي ومنظمات عالمية أخرى.
 4a.jpg


وتوجه الوزير الحاج حسن بكلمة الى وفود الدول المشاركة، ثمن فيها الجهود التي تقوم بها الهيئة، والموقع الذي يعكسه لبنان، كمختزن للقدرات والطاقات البشرية، ومنارة للتواصل مع المحيط الإقليمي، ومذكراً ومؤكداً على دور "لبنان الرسالة"، وكذلك شدّد على أهمية "الخطة" التي أنجزتها الوزارة، التي ستؤسس لمرحلة تطويرية جديدة للقطاع، تشكل في حسن تنفيذها، قفزة نوعية للقطاع، وجعله عامود أساس في الأمن الغذائي الوطني، ومساهم رئيس في دعم الإقتصاد الوطني.
 
وأضاف الحاج حسن: "وضعنا خطّة واقعية وملموسة الأهداف، موزّعة على محاور أساسية، تطال تطوير الصيد والإنتاج من التربية، لمضاعفة حجم الإنتاج نسبة لما ھو علیه الیوم، وكذلك تحسين الوضع الإقتصادي الإجتماعي للصيادين ومربي الأسماك". واكد الحاح حسن أن لبنان متمسك بحقوقه المائية والبرية، وكل حبة تراب في مواجهة العدو الاسرائيلي، الذي يستهدف اراضي لبنان وقطاعه الزراعي.
وأكد الوزير الحاج حسن تشبث لبنان بدوره في التواصل والجمع والتشبيك بين دول المنطقة، وتحديداً من خلال التأكيد على دعم مكتب الهيئه في بيروت.
 
وعلى هامش مشاركته في الإجتماع، إلتقى الحاج حسن، رئيسة وفد الإتحاد الأوروبي في الهيئة، وتمت مناقشة آفاق تعاون مستقبلي، وكذلك تمّ لقاء مع رئيس الوفد التركي، الذي أكد بدوره تمسك تركيا بالتعاون مع لبنان، واستعداهم للدعم والتعاون بين تركيا ولبنان في البرامج والمشاريع التي يحتاجها لبنان كافة.
 
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb