#وزير_الزراعة يطلق سوق التعاونيات في انطلياس ويدعو لرص الصفوف والحوار لايجاد مخارج للازمات التي تعيشها البلاد

#وزير_الزراعة يطلق سوق التعاونيات في انطلياس ويدعو لرص الصفوف والحوار لايجاد مخارج للازمات التي تعيشها البلاد

 
بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات أطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن "سوق التعاونيات في انطلياس Made by Nature بمشاركة مباشرة من المنتجين اللبنايين بدعم من الإتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" وحضور المديرة العامة للتعاونيات المهندسة غلوريا أبو زيد.
أشار الوزير الحاج حسن في كلمته الى أن الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات والعمل التعاوني هو ان دل على شيء فإنه يؤكد على تكامل في مجموعه على اداء عمل ما، وبنجاحه نزيد من صورة الوطن جمالية. وتابع انه "في زمن الازمات ضروري جدا ان نعيد قراءة الافكار المسبقة وصوابيتها في مسرح الوطن الواسع الذي هو بحاجة الى يوم وطني للتعاون الوطني بخلاص البلد والمواطنين من نفق اتعبنا جميعاً.
وأضاف وزير الزراعة انه في اليوم العالمي للتعاونيات نحتفل في لقاء سنوي، لكن هذا العام له طعم خاص  مع شركائنا الداخليين والخارجين. اكثر من 40 تعاونية تداعوا من مختلف مشارب الوطن، ليكونوا معنا، لا بل لنكون معهم في تجربة نريد لها ان تكبر وتتمدد، ايماناً منا بالعمل التعاوني، الذي هو ركيزة الاقتصادات النامية والمتقدمة، وهو عماد الزراعة وقطاعها الواعد، المنطلق بقوة رغم كل شيء...
وحيا الوزير الحاج حسن الجهد الجبار الذي تقوم به المديرية العامة للتعاونيات التي تقودها المهندسة السيدة غلوريا ابو زيد، التي تجسد حقيقة وكيفية نجاح الادارة بالتعاون والتشبيك، فشكراً غلوريا ابو زيد وفريق عملك المميز. شكراً ايضا لايمانك اننا سننجح، ونجحنا، وسننجح، ونستمر بالنجاح، وانت مثال وقدوة يجب ان يقتدى بها في العمل الاداري اولاً، وفي ادارة العمل التعاوني ثانياً، في الزمن الاصعب والوقت الاصعب، خصوصاً اننا في طور تغيير النظرة والفلسفة للعمل التعاوني بكل تفرعاته، وللشركاء الذين يحضرون معنا في شراكة حقيقة تطال التعاونيات والزراعة بكل متفرعاتها.
وأكد الوزير الحاج حسن حرص وزارة الزراعة على العمل الوطني الجامع لمختلف المشارب، ولصورة لبنان الواحد النهائي لجميع ابنائه، خصوصاً ان الوطن يعيش حالة اعتداء يومية من قبل العدو الاسرائيلي، على ارضه ومياهه وسمائه وكرامته، وعلى قطاعنا الزراعي بكل متفرعاته، وعلى بيئتنا التي خسرنا اجزاء كبيرة منها نتيجه احراق العدو الاسرائيلي بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً، لمئات الهكتارات في الجنوب اللبناني. هذا الامر يجب ان يجعلنا كلبنانيين، وكقوى سياسية مقدامين اكثر من اي وقت مضى، نحو رص الصفوف لايجاد مخارج للازمات التي تعيشها البلاد، خصوصاً الازمة السياسية المعقدة، والذهاب الى نقاشات ولقاءات، في حوار يفضي الى وضع اسس للخروج من هذه الازمات.
 
#وزارة_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb