وزير الزراعة استقبل وفداً من نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان

وزير الزراعة استقبل وفداً من نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه بحضور رئيس لجنة الزراعة النيابية الدكتور أيوب حميد في الوزارة وفداً من نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان برئاسة نعيم خليل وتطرق البحث الى ملف استيراد وتصدير الفاكهة والخضار.
وأكد الوزير زعيتر خلال اللقاء على حرصه على تأمين التوازن بين جميع أطراف القطاع الزراعي بدءاً من المستهلك ثم المزارع فالتاجر المستورد والمصدر في اطار تنفيذ القوانين والحفاظ على سلامة الغذاء والأمن الغذائي للمواطن والمقيم، وتوفير السلع الغذائية بالسعر المناسب للمستهلك ومنع اي محاولة لإغراق السوق والحاق الضرر بالمزارع اللبناني.
ولفت الوزير زعيتر الى زيارته للمطار اليوم حيث تم ضبط شحنة من المانغا منظرها جميل من الخارج الا ان ما في داخلها حشرات. واشار الى ان تجربته مع جميع المستوردين ولاسيما في قطاع الخضار والفاكهة والرز والحبوب والعلف تحتاج الى مزيد من الحرص لديهم اذا لم نقل مزيداً من الضمير لافتاً الى ان هذا الكلام موجه الى معنيين محددين من المستوردين.
ودعا الوزير زعيتر الى مزيد من التعاون بين مختلف المعنيين بالقطاع الزراعي ولاسيما مع لجنة الزراعة النيابية، واعلن ان المنغا ستفحص كل صندوق بصندوقه أما التي يحملها المسافرون فسيمنع ادخالها.
وأكد رئيس نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان نعيم خليل بعد اللقاء على التعاون مع وزارة الزراعة، ولفت الى ان الوزير زعيتر سيتابع مطالب النقابة واجراء الاتصالات مع الجهات المعنية لتخفيض الكلفة على المصدرين في سوريا والاردن، وتخفيض الرسوم على الفاكهة اللبنانية في الاردن، ومراسلة الجهات المختصة لزيادة التشدد في مكافحة تهريب الفاكهة والخضار الى لبنان.
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb